facebooktwitterinstagram

كيفية تنظيف السجاد في مكانه | 0550071994

كيفية تنظيف السجاد في مكانه | 0550071994

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تنظيف السجاد في مكانه فسنقوم بتوفير الكثير من الطرق والخطوات التي تساعدك على القيام بذلك في أقل وقت ومجهود. كما سنوفر لك بعض المعلومات التي من المهم أن تتبعها حتى لا يتلف السجاد أو يحدث له أي ضرر. تابع معنا المقالة لمعرفة ما تريده حول تنظيف السجاد دون تحريكه من مكانه بطرق مجربة ومضمونة.

طرق تنظيف السجاد من البقع الصعبة

قم باستخدام منظف خاص للسجاد يحتوي على مواد آمنة للصحة والبيئة والتي تضمن عدم تسبب أي ضرر للسجاد أو للأشخاص أو الحيوانات الأليفة. أيضًا اتبع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.

يمكن أيضًا استخدام المنظفات الطبيعية مثل الخل الأبيض والماء الفاتر. عليك استخدام فرشاة ناعمة لفرك السجاد بلطف، وتجنب استخدام الفرشاة الخشنة التي يمكن أن تتسبب في تلف الألياف والأنسجة.

يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الماء عند تنظيف السجاد وهو مفروش، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تراكم الرطوبة وتكوين العفن أسفله. كما يجب تجفيفه بشكل جيد بعد التنظيف وتعريضه لتهوية جيدة.

أما إذا كان السجاد يحتوي على البقع الصعبة فإليك بعض الطرق لتنظيف هذه البقع الصعبة بسهولة قم باستخدام بعض الأشياء الذي سنقوم بذكرها. حيث إنها طرق تم تجربتها من الكثير وأثبتت بأنها أمنة وفعالة.

  1. استخدم القطن المبلل على البقعة، ثم اضغط عليه برفق لامتصاص البقعة.
  2. عليك عمل خليط بالخل الأبيض المخفف بالماء لإزالة البقع العضوية مثل بقع البول والدم. يتم تطبيق الخل على البقعة وتركها لمدة خمس دقائق ثم الضغط عليها برفق.
  3. كما يعمل الماء الفوار والفحم النشط بإزالة البقع العنيدة، مثل بقع الحبر. يتم وضع الماء الفوار على البقعة واستخدام الفحم النشط وفركها برفق.
  4. بالإضافة إلى المنظفات الخاصة لتنظيف البقع على السجاد والتي تتوفر في العديد من المتاجر. يجب اختيار المنظف المناسب لنوع البقعة ونوع السجاد.
  5. يجب تجنب استخدام المنظفات القوية والمواد الكيميائية القوية عند تنظيف السجاد، حيث إنها يمكن أن تتسبب في تلفه وتغير لونه.

شاهد أيضًا: طريقة غسيل السجاد الشعر

طريقة تنظيف السجاد بالخطوات

طريقة تنظيف السجاد تختلف حسب نوع السجاد وحسب درجة الاتساخ والبقع الموجودة عليه، ولكن بشكل عام، يمكن اتباع الخطوات التالية لتنظيف السجاد:

  1. التحضير: قم بشفط الأتربة والغبار من السجاد باستخدام مكنسة كهربائية، وذلك لإزالة أي شوائب سطحية قبل بدء تنظيف السجادة.
  2. الفحص: قم بفحص السجاد للتعرف على البقع ومناطق الاتساخ، وحدد أي نوعية بقع قد تكون موجودة.
  3. التنظيف الجاف: اخلطي كمية من ملح الطعام مع أي نوع من المساحيق الحبيبات واتركيه مدة لا تقل عن ساعة ثم استخدمي فرشاة لفرك البقع. واستخدمي مكنسة السجاد الجافة لإزالة بقايا المنظفات.
  4. الإزالة الموضعية للبقع: يمكن استخدام منظفات خاصة لإزالة البقع الموجودة على السجاد، وهناك العديد من المنظفات المتاحة في السوق التي تستخدم لإزالة البقع المختلفة.
  5. التنظيف الرطب: يمكن استخدام مسحوق التنظيف الخاص بالسجاد مع استخدام الماء القليل لتنظيفه بشكل رطب.
  6. الجفاف: يجب تجفيف السجاد بشكل جيد ويمكن الاستعانة بالمراوح أو فتح النوافذ لتسريع عملية تجفيفه.

شاهد أيضًا: غسيل سجاد بالبخار بالرياض

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

كيفية تنظيف السجاد في مكانه

نصائح للحفاظ على نظافة السجاد

إليك بعض النصائح المهمة للمحافظة على السجاد نظيف بشكل دائم دون الحاجة لغسله أو نقله إلى مغاسل السجاد ومن هذه النصائح التالي:

  1. يجب أن يتم تنظيف الأحذية قبل المشي على السجاد حيث يمكن للحذاء جلب الأتربة والأوساخ إلى السجاد.
  2. كما يجب استخدامك للمكنسة الكهربائية بشكل منتظم لإزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة على السجاد.
  3. عليك الاهتمام بالبقع في حالة ووقع بقع على السجاد والتعامل معها فورًا باستخدام منظف مناسب للنوعية المناسبة للسجادة.
  4. كما يجب الحرص على عدم تعريض السجاد للبلل الشديد والتأكد من تجفيفه بشكل جيد في حالة التعرض للرطوبة.
  5. كذلك ننصحك باستخدام السجاد الصناعي أكثر مقاومة للأتربة والأوساخ من السجاد اليدوي، لذا يمكن النظر في استخدامه كبديل للسجاد اليدوي.

شاهد أيضًا: شركة تنظيف سجاد بالرياض

0 / 5

التقيم الاجمالي : 0

تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0

من نحن

شركتنا البيت الراقي هي شركة ذات خبرة تتجاوز ال 40 عام في كافة مجالات المهام المنزلية. وتقدم شركتنا مجموعة من أفضل الخدمات المنزلية ذات الجودة العالية مثل خدمات التنظيف المتنوعة وخدمات مكافحة الحشرات وكذلك عزل الاسطح وصيانة المصاعد ولحام الخزانات وشفط وتنظيف البيارات وأيضًا خدمات نقل العفش وكشف التسربات وغيرها من الخدمات الرائعة. حيث نسعى لتوفير جميع سبل الراحة والرفاهية لكل عملائنا الاعزاء في جميع المدن التي نوفر بها خدماتنا. حيث تمتاز خدماتنا بالعديد من المميزات العملاقة مثل الجودة الفائقة وكذلك الأسعار والعروض والخصومات التي نقدمها على مدار العام.

اهم الروابط

تصميم و برمجة YourColorYour color